6 أنواع رئيسية لمحتوى الانستقرام

تتيح منصات التواصل الاجتماعية للأعمال التجارية ترويج منتج أو خدمة بطريقة جذابة وإبداعية. جعلهم يصبحون مرئيين، مع حصولهم على رؤية قيمة للسوق، وإمكانية تطوير تواصل مباشر مع جمهورهم المستهدف أو عملائهم. وأخيرًا؛ يصلون إلى هدفهم الذي يتمثل في نمو أعمالهم وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

لكي يحققوا ذلك؛ تحتاج الشركات إلى أن تكون واثقة من أن المحتوى الذي يقدمونه محتوًى مفيد وجذاب. ولإنجاز ذلك فإن عليهم وضع أهداف ذات معنى وتنفيذ استراتيجية واضحة.

قبل الانتقال إلى الأنواع الرئيسية من المحتوى والتي يمكن استخدامها من قِبل العمل التجاري للوصول إلى استراتيجية تسويق عبر منصات التواصل فعالة -اعتمادًا على نوع العمل والفئة المستهدفة- سيكون من المفيد توضيح بعض مفاهيم منصات التواصل بشكل مختصر، بما أننا سنشير إليهم مرارًا في هذا المقال.

الوعي بالعلامة التجارية: هو كيفية جعل الناس منتبهين لوجود علامتك التجارية، أو منتجك، أو خدمتك. أنت تعرض نشاطك التجاري وهوية علامتك التجارية من خلال منصات التواصل. أنت تجعل الناس يتكلمون عنك.

التفاعل: هو مقياس يستخدم لمعرفة كيفية تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك، هل يتركون تعليقًا، أم يرسلوا رسالة، أم يقومون بحفظه من أجل التفضيلات المستقبلية؟ إذا كانت الإجابة إيجابية، فأنت على الطريق الصحيح.

معدل التحويل: الهدف الأسمى لكل الأعمال التجارية؛ لقيادة النمو التجاري والتحويلات. وهو جعل الناس يقومون بعمل إجراء على موقع علامتك التجارية، مثل ملء نموذج تواصل، أو الاتصال من أجل استفسار، أو القيام بعملية شراء. معدل التحويل هو مقياس في غاية الأهمية، لأنه يعكس إذا ما كانت استراتيجيات التسويق ومسارات التحويل تعمل بالشكل المطلوب

من المهم جدًّا أن نركز على كون المفاهيم المذكورة أعلاه تمثل الأهداف الأساسية لكل عمل تجاري يخطو بقدمه إلى ساحة منصات التواصل. هم الركائز التي يجب أن تركز عليها كافة الشركات وتقوم بتدريب فرقهم بهدف الوصول إليها.

الآن دعونا نرى الأنواع الأساسية لمحتوى منصات التواصل التي من الممكن للشركات تبنيها معه وفقًا لطبيعتهم، من أجل النمو:

أنواع المحتوى على منصات التواصل

1. جعل العلامة التجارية ذات طابع إنساني

إضفاء طابع إنساني على علامتك التجارية/نشاطك التجاري هو نوع ناجح للغاية من المحتوى وطريقة يفضلها الناس.
يعد هذا واحدًا من أنجح الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها على منصات التواصل. يريد المتابعون أن يشاهدوا محتوى شخصي ومتمركز حول الإنسان. يريدوا أن يشاهدوا الوجه بجانب العلامة التجارية.
يمكن أن يكون ذلك من خلال جعل موظفيك يتحدثون عن العلامة التجارية. يعد إضفاء طابع إنساني على علامتك التجارية واحدًا من أهم حملات المحتوى التي يمكنك إدراكها جلبًا للتفاعل.

2. المحتوى التثقيفي/التعليمي

توفير معلومات مفيدة وعملية ذات علاقة بالعلامة التجارية/النشاط التجاري هو مفتاح للتفاعل وعلى حيازة انتباه الجمهور المستهدف.

إضافة محتوى معلوماتي وتعليمي في حساباتك أمر ذو فائدة قيمة، لأنه يخلق منصة يذهب إليها الناس.

3. المحتوى العاطفي

إضافة لمسة شخصية أو عاطفية مصممة بطريقة تعكس علامتك التجارية/نشاطك التجاري هي فعل عظيم لتشعر الأفراد بأنهم قريبون منك.

المشاركة في الأحداث الرائجة أو أخذ مكان ضمن الأخبار الهامة تعرض للناس أنك تثمل جزءً بالفعل من مجتمعهم. وتعرض أنك تهتم لجمهورك بشكل أساسي.

4. المحتوى القادم من المستخدم (UGC)

يعد المحتوى القادم من المستخدم وسيلة عبقرية للانخراط مع الأفراد وتحويلهم إلى عملاء مخلصين. ببساطة أنت تلتقط المحتوى الأكثر انتشارًا من حولك وتقوم بنشره على حساباتك. بهذه الطريقة يرى الناس أنك تولي لهم انتباهًا وفي نفس الوقت أنت ترغمهم على استخدام الوسوم أو العلامات.

5. محتوى ممتع ومسلي

يمكن أن تخلق جواً إيجابياً عن طريق مشاركة المتعة والتسلية والكوميديا لجمهورك، من لايحب أن يتابع حساباً يملك “دماً خفيفاً”؟

6. التركيز على محتوى الفيديو والبث المباشر والقصص على انستقرام

على عكس المقالات الطويلة مثل هذا المقال؛ فإن مقطع فيديو معد بلطف هو وسيلة سهلة للاستهلاك، ويحبها الناس.

يومياً نحن نُغمر بأنواع مختلفة من المحتوى ومن المعلومات على منصات التواصل. في مثل هذه البيئة؛ من الصعب للعلامات التجارية أن تحوز على انتباه الناس. وبالتالي؛ فإننا نرشح بقوة استخدام مقاطع قصيرة لإخبار قصتك. المقاطع المرئية وسيلة سهلة الهضم وجذابة تتيح للعلامات التجارية حصد انتباه المشاهدين في الحال.

هناك أمران رئيسان عليك الانتباه لهما عند تطوير استراتيجية منصات التواصل لعلامتك التجاري: تنفيذ كل ما سبق ومزجه بطريقة إبداعية لتجد هويتك الخاصة والفريدة.

أخيرًا؛ لا تنسَ أن التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعية تحتاج وقتًا قبل أن تظهر نتائجًا، فكر بطريقة خلّاقة خارج المألوف ومهد طريقك للنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

المزيد من المقالات

القائمة